الندوة العلمية «الدليل العلمي لاثبات الصانع الحكيم» في كلية العلوم – جامعة الكوفة

بالتعاون مع قسم التحليلات المرضة في كلية العلوم / جامعة الكوفة أقام مركز فجر عاشوراء الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة الأربعاء ٢٧ / ١٢ / ٢٠١٧م على قاعة قسم التحليلات المرضية ندوة ثقافية بعنوان «الدليل العلمي على اثبات الصانع الحكيم» ألقاها رئيس المركز السيد جعفر البدري حضرها المعاون العلمي لعميد الكلية أ.م.د. صالح رحيم ورئيس قسم التحليلات المرضية أ.د. عبد الهادي الابراهيمي وجملة من الاساتذة والطلبة في القسم.

إذ شرح خلال هذه المحاضرة الدليل العلمي على اثبات الصانع الحكيم الذي شيّده المرجع الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) في مواجهة الالحاد المعاصر والذي يعتمد منهج الاستقراء القائم على حساب الاحتمالات، وبيّن أن هذا المنهج بنفس خطواته يعتمده العلماء في مختلف المجالات لإثبات نظرياتهم وتصوراتهم، بل يعتمده أي انسان في حياته، فمن خلال (منهج الاستقراء القائم على حساب الاحتمالات) المتعتمد والمعترف به من قبل جميع العقلاء لا يمكن اثبات نظرية الصدفة أو الضرورات العمياء في المادة لتفسير وجود هذا الكون الدقيق في تصميمه ونظامه.

ثم تطرق الى امكانية اثبات وجود الخالق من خلال التراث العراقي القديم المتمثل بالرُّقم والألواح الطينية المكتشفة في العراق وأشار الى ان هذا المنهج هو من اكتشافات المشرف العام على المركز سماحة العلامة المحقق السيد سامي البدري (دام عزه).

وقد كشفت ورقة الاستبيان التي وزعت والمناقشات التي دارت اثناء الندوة عن التفاعل والاهتمام بالموضوع المطروح من قبل الحاضرين.

وفي الختام جاءت كلمة العمادة والقسم تفضل بها السيد رئيس قسم التحليلات المرضية أ.د. عبد الهادي الابراهيمي إذ أكد فيها على أهمية إقامة هكذا ندوات وأشاد بقيمة المادة العلمية المطروحة في هذه الندوة، كما توجه بالشكر للسيد رئيس المركز السيد جعفر البدري على اجابته الدعوة في اطار العمل التعاوني دعايا إيّاه للاستمرار بالتواصل مع الكلية لاقامة هكذا ندوات ثقافية تساهم في تعزيز الثقافة الاسلامية لدى الطلبة.

مركز فجر عاشوراء الثقافي
النجف الأشرف

الزيارات : 66

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − 1 =