بحوث في النهضة الحسينية

بحوث في النهضة الحسينية
مجموعة مقالات وبحوث العلامة السيد سامي البدري في الفكر الحسيني

إعداد: د. السيد حسين البدري.
الطبعة الأولى: 1438هـ / 2017م.
عدد الصفحات: 360 صفحة.
حجم الورق: القطع الرقعي.

يحتوي الكتاب على ثمانية عشر بحثاً جديدا للعلامة البدري في الفكر الحسيني والنهضة الحسينية، حيث اعتمد المؤلف في بحوثة الحسينية على منهجية ارتكزت على ركائز أهمها:
أولا: إعتماد النصوص الواردة عن اهل البيت (ع) وجعلها هي المحور الاساسي للاستكشاف والتفسير.
ثانيا: الثابت العقائدي حيث بيّن المؤلف أن النهضة الحسينية هي من سنخ عمل الانبياء وحركتهم الرسالية.
ثالثا: التحقيق ثم التحليل وهي السمة الواضحة في بحوث المؤلف فله رؤية خاصة في نقد المصادر التي نقلت إلينا أحداث القرن الهجري الأول فيما يرتبط بأهل البيت (ع) وشيعتهم وقد أفرزت تلك الرؤية ظاهرة أسماها المؤلف بـ(الاعلام العباسي).
رابعا: النظرة الشمولية حيث يرى المؤلف ألّا جدوى في بحث النهضة الحسينية دون النظر إلى خلفياتها البعيدة والقريبة وربط الصلة بينها وبين الأحداث التي سبقتها وعاصرتها.
يحتوي الكتاب على أكثر من عشرين بحث ومقالة كعناوين رئيسة وأكثر من خمسة وسبعين عنوانا ومبحثا فرعيا، جمعها معد الكتاب من مختلف مؤلفات ومقالات العلامة البدري.
الإصدار الخامس للمركز – اصدار مستقل – وهو تحت عنوان (نشاطات مركز فجر عاشوراء الثقافي 2015م – 2016م) اعداد: د. السيد حسين البدري، الطبعة الأولى: 1438هـ / 2017م، جاء في 143 صفحة من قطع A4 ملون.
يحتوي هذا الكتاب على تعريف بالمركز وأوليات تأسيسه والركائز الأساسية لرسالة المركز وأهدافه، كما يحتوي على مختارات من نشاطات المركز لسنتي 2015م و 2016م.

الزيارات : 171

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنا عشر =