دورة الصحابي الجليل أبي حمزة الثمالي (رض) الثقافية

أقام مركز فجر عاشوراء الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع تجمع شباب المعرفة دورة ثقافية مكثفة لمجموعة من طلبة الاعدادية بعنوان «دورة الصحابي الجليل أبي حمزة الثمالي (رض) الثقافية» للفترة من 12/ 2/ 2018م ولغاية يومين، حيث اشتمل برنامج الدورة الثقافية على ثمانية محاضرات:

الاولى: ألقاها السيد جعفر البدري رئيس المركز تحت عنوان «الحقائق العلمية ووجود الله تعالى».

الثانية: ألقاها فضيلة الشيخ علي الكيم تحت عنوان «الحسين (ع) في سورة الفجر».

الثالثة: ألقاها فضيلة الشيخ علاء السعيدي تحت عنوان «الحسين (ع) في سورة الأحقاف».

الرابعة: ألقاها السيد جعفر البدري حول «التقليد».

الخامسة: ألقاها سماحة العلامة المحقق السيد سامي البدري دام عزه المشرف العام على المركز تحدث فيها سماحته عن أهمية العقيدة وأهمية دراسة تاريخ العراق القديم والوسيط من حيثية ارتباطه بالانبياء (ع) والأئمة (ع) وما مدى خطورة المنهج الموجود فعليا الذي تنعدم فيه هذه الحيثية.

السادسة: ألقاها الاستاذ أحمد السنجري وكانت في التنمية البشرية.

السابعة: ألقاها فضيلة الشيخ علاء السعيدي تحت عنوان «الكوفة بين حقد الأمويين والعباسيين وثناء أهل البيت (ع)».

الثامنة: ألقاها سماحة العلامة المحقق السيد البدري دام عزه تحت عنوان «لتركبن طبقا عن طبق».

كما تخلل برنامج دورة الصحابي الجليل أبي حمزة الثمالي (رض) الثقافية زيارة أمير المؤمنين (ع) ومسجد الكوفة المعظم ومزار السيد ابراهيم الغمر (رض) وجلسات حوارية مع الطلبة في مختلف المواضيع من العقائد والاحكام الشرعية والسيرة النبوية والتفسير.

وفي نهاية الدورة الثقافية وُزّعت شهادات الشكر والتقدير والحضور على الطلبة المشاركين، وقد عبر الطلبة المشاركون عن ارتياحهم للبرنامج المتنوع واستفادتهم منه، كما عبّروا عن شكرهم لادارة المركز وللعتبة الحسينية المقدسة على اتاحتهم هذه الفرصة لهم.

وبدورها تشكر إدارة مركز فجر عاشوراء الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة أمانة مزار السيد ابراهيم الغمر (رض) على حسن تعاونها مع ادارة المركز في انجاح هذه الدورة.

الزيارات : 111

رأيان حول “دورة الصحابي الجليل أبي حمزة الثمالي (رض) الثقافية

  1. بسمه تعالى
    مباركة جهودكم الحثيثة لارساء دعائم الدين وتثقيف وتوعية الشباب والعمل على تحصين الجيل ضد الانحرافات والغزو الثقافي والجهل والتجهيل وبودنا معرفة الخطط والدورس التي في نية المركز اقامتها لتحفيز الشباب خلال العطلة الصيفية او المناسبات القريبة والتواصل معكم خدمة لمذهب اهل البيت عليهم السلام .
    اخوكم ابو علي المالكي

    1. اهلا ومرحبا بكم شكرا لمشاعركم الطيبة، أما بخصوص الدروس والخطط ونحو ذلك يمكنكم التواصل مع ادارة المركز من خلال صفحة الفيسبوك للمركز، علما أن الدورات والندوات والبرامج لا تقتصر على العطلة الربيعية او الصيفية انما على طول ايام السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two + eighteen =