دورة كادر معارض فجر عاشوراء الثقافية في موسم الزيارة الأربعينية

استعداد لموسم الزيارة الأربعينية واقامة معارض فجر عاشوراء الثقافية على طريق المشاية لخدمة زوار أبي الأحرار الإمام الحسين (ع) وأخيه أبي الفضل العباس (ع) فكريا وثقافيا أقام مركز فجر عاشوراء الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع مؤسسة تراث النجف الحضاري والديني دورة مكثفة (يوم واحد) للكادر المتطوع من عدة محافظات والذي سيقدم الخدمة الفكرية والثقافية للزائرين على طريق المشاية في معارض المركز.

وقد اشتملت هذه الدورة المكثفة على شرح الجمل التسعة الاولى من زيارة وارث إذ أن المركز يقدمها للزائرين في طريق المشاية بلوحات علمية (انفو جراف) هي من النتاج الفكري لسماحة العلامة المحقق السيد سامي البدري دام عزه المشرف العام على المركز.

استهلت هذه الدورة المباركة أعمالها بمحاضرة للعلامة البدري قدم فيها ملخصا عن شرحه لزيارة وارث وكيف عرف الإمام الصادق (ع) فيها جده الحسين (ع) للدنيا جيلا فجيل.

ثم قام الكادر التدريسي بشرح فقرات الزيارة بشكل تفصيلي للكادر المتطوع للخدمة بعد تقسيمهم إلى مجموعتين، وقد شارك في الشرح كل من: جناب السيد جعفر البدري رئيس المركز، كل من أصحاب الفضيلة الشيخ علاء السعيدي والشيخ وسام الزبيدي والشيخ علي القيم والشيخ ميثم الصريفي، وفي ختام هذه الدورة تم توزيع شهادات شكر وتقدير وهدايا عبارة عن كافة اصدارات المركز للكوادر التي شاركت في العام الماضي في اقامة هذه المعارض.  

 

الزيارات : 22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ثمانية =