زيارة وفد من طلاب الدراسات العليا الى المؤسسات العلمية والتخصصية

 


بعد الارتياح الذي ابداه الطلبة المشاركون في الدورة الثقافية الرمضانية السنوية (العام الثالث) (طلاب الدراسات العليا – مختلف التخصصات العلمية من مختلف الجامعات والمحافظات العراقية).. وبناءً على رغبتهم في التعرّف على المراكز العلمية والتخصصية في مدينة قم المقدسة للاستفادة من الخبرات والتجارب وللاطلاع على الجهود العلمية والعملية التي تُبذل في هذه المدينة في سبيل خدمة أهل البيت (ع)، وفي اطار التواصلي للمركز مع المؤسسات والمراكز العلمية في قم المقدسة؛ اقام مركز فجر عاشوراء الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة – قسم النشاطات العامة في يومي الخميس 18/ شوال / 1438هـ الموافق 13/ 7/ 2017 والسبت 20/ شوال / 1438هـ الموافق 15/ 7/ 2017 زيارتين لاكثر من 20 طالبا ممن شاركوا في الدورة الثقافية الرمضانية (العام الثالث) من طلاب الدراسات العليا من مختلف التخصصات ومختلف الجامعات العراقية في قم المقدسة، كانت الاولى الى المجمع العالمي لأهل البيت ’عليهم السلامʻ، والثانية إلى مركز نور للبرمجيات الاسلامية.

زيارة المجمع العالمي لأهل البيت ’عليهم السلام‘:

في يوم الخميس 18/ شوال / 1438هـ الموافق 13/ 7/ 2017م تمت زيارة المجمع العالمي لأهل البيت ’عليهم السلام‘، وقد اطلع الوفد على جملة من اصدارات المجمع المتنوعة في عناوينها ولغاتها وموضوعاتها، وعلى عمل قسم الترجمة في المجمع الذي يعكف على ترجمة الكتب التي تعرّف بأهل البيت  إلى أكثر من (50) لغة في العالم، وعلى عمل قسم رد الشبهات والجواب عن المسائل التي تصل إلى المجمع من مختلف بلدان العالم وبلغات متنوعة، وعلى وكالت وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – “ابنا” التابعة للمجمع.
وبعد جولة مختصرة في أقسام المجمع العالمي لأهل البيت ’عليهم السلامʻ استقر المطاف في قسم البحوث العلمية وفي ضيافة سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد منذر الحكيم (دامت توفيقاته).
استهل سماحته حديثه مرحبا بالوفد وأثنى على أهمية دور الشباب في هذه المرحلة وضرورة أن يتعبأ الشباب بالثقافة الدينية السليمة، كما أشاد بالدور المهم الذي يقوم به مركز فجر عاشوراء الثقافي باشراف سماحة العلامة المحقق السيد سامي البدري (دام عزه) على مستوى الساحة المعرفية والثقافية العراقية في هذا الجانب بواسطة مختلف النشاطات والاصدارات.
ثم عرّف سماحته الوفدَ بالمجمع العالمي لاهل البيت ’عليهم السلام‘ ورسالته ودوره في نشر فكر وتراث أهل البيت ’عليهم السلام‘ في العالم وبمختلف اللغات، ثم شرع بالحديث تحت عنوان (أهل البيت ’عليهم السلام‘ في سورة النبأ). وفي ختام الزيارة أهدى المجمع العالمي لأهل البيت ’عليهم السلام‘ بعض اصداراته للطلاب المشاركين.

جانب من صور الزيارة الى المجمع العالمي لأهل البيت ’عليهم السلام‘

الزيارة الثانية إلى مركز نور للبرمجيات الاسلامية:

وفي يوم السبت 20/ شوال / 1438هـ الموافق 15/ 7/ 2017 قام مركز فجر عاشوراء باصطحاب طلبة الدراسات العليا المقيمين في قم المقدسة إلى مركز نور للبرمجيات للاطلاع على منتجات المركز المهمة التي انتجها خلال عقدين من الزمن، حيث قام المركز باستقبال الوفد وعقد لهم في صالت الاجتماعات لقاء مفصل مفصلة عرض فيه نشأة المركز واهدافه وتطوره وانتاجاته المتنوعة لخدمة العلوم الاسلامية وخدمة خط اهل البيت ’عليهم السلام‘ وقد تم التركيز ف الشرح على برنامج جامع التفاسير وعرض اقسامه وقابلياته المتنوعة للطلاب الحاضرين، ثم بعد ذلك تم اصطحاب الوفد الى مكان عرض البرمجيات للاطلاع على العناوين الكثيرة المعروضة.

جانب من الزيارة الى مركز نور للبرمجيات الاسلامية

وقد أعرب الطلبة عن ارتياحهم لهذه الزيارة، وأبدوا سعادتهم في التعرف على مثل هذه المراكز الكبيرة المعنية بخدمة نشر فكر الاسلامي وتعاليم اهل البيت ’عليهم السلام‘، وتقدم الوفد بوافر الشكر والتقدير إلى مركز فجر عاشوراء الثقافي والعتبة الحسينية المقدسة لاتاحتهم مثل هذه الفرص الطيبة.

الزيارات : 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six − 3 =