ندوة علمية لمجموعة من طلبة العلوم الدينية والخطباء والمبلغين

أقام مركز فجر عاشوراء الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة ندوة علمية بمناسبة قرب ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع) في سجن هارون الرشيد وذكرى شهادة المرجع الديني السيد محمد باقر الصدر (ع) على يد الطاغية صدام ألقاها سماحة العلامة المحقق السيد سامي البدري دام عزه المشرف العام على المركز.

وقد أوضح سماحته خلال هذه الندوة أهمية دور الإمام الكاظم (ع) في حفظ مدرسة أبيه الامام الصادق (ع) ودوره في مواجهة السلطة الفكر الذي دعمته السلطة في تغيير دلالة مصطلح «أهل البيت» من أصحاب الكساء (ع) والأئمة من ذرية الحسين (ع) إلى الدلالة على بني العباس وخصوص حكامهم، كما أكد سماحته على حساسية هذا الأمر خاصة في الظرف الذي عاشه الامام الكاظم (ع) ودقة اختياره (ع) للوقت المناسب للمواجهة ليسجل تلك الظلامة التي صارت معلما للبراءة من حكام بني العباس.

ثم عرج سماحته بالحديث على التراث العلمي للشهيد الصدر (رح) واثرائه المكتبة الاسلامية بكتبه القيمة خاصة الحلقات الثلاث والأسس المنطقية للاستقراء وتجديده في هذين الموردين حاثا الطلبة على دراستها والاستفادة منها.

عدد الزوار: 423

2 Responses

  1. كيف يتسنى لنا الإستفادة من هذه المحاضرات ومتابعة منشوراتكم طالما أنتم لا تنشرونها … يرجى نشر هذه المحاضرا عن طريق الفيديو أو كتابتها كتابة ليتسنى لنا الإطلاع عليه شاكرين لكم حسن تعاونكم متمنين لكم المزيد من التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *