الامام المهدي (ع) في القرآن والتوراة والانجيل

اصدر مركز فجر عاشوراء الثقافي الكراس رقم (52) بعنوان «الامام المهدي (ع) في القرآن والتوراة والانجيل» تاليف سماحة العلامة المحقق السيد سامي البدري.

يستعرض هذا البحث جانباً من النصوصِ التي تَذكُر الإمام المهدي (ع) في القرآن وكتب اهل الكتاب المقدَّسة التَّوراة والإنجيل، موضحاًَ أن طريقة القرآن الكريم تعتمدُ التصريح بالحدث وذكر الصِّفات والعلامات والغاية التي يراد ان يتوصل اليها وفي نفس الوقت هي تُوكل ذكرَ الاسم إلى السُّنَّة المطهَّرة، وقد تناول العلامة البدري مقاطع قرآنية ستة مع بسط الكلام فيها حول المهدي (ع) في سورة الأنبياء.
أما ذِكْر المهدي (ع) في أسفار العهد القديم (التَّوراة) فقد ذكر العلامة البدري نصاً من سفر «المزامير» وكذلك نصاً من سفر «ملاخي» مع ربطها بالمقطع القرآني (الآية 157-158) من سورة الأعراف.
وفي العهد الجديد فقد بحث العلامة البدري نصوصاً من إنجيل مرقص وبعض رسائل بولوس مع ربطها بالمقطع القرآني من سورة السجدة الآيات 21ـ 26 .
وقد القى العلامة البدري هذا البحث في احتفال جماعة علماء المسلمين في أوروبا في المركز الإسلامي في إنجلترا في ليلة 15شعبان سنة 1422هـ وتم تقديمه للمؤتمر الدولي «دكترين مهدويت» المنعقد في الجمهورية الاسلامية الايرانية السنة الثانية سنة 2006.

عدد الزوار: 120

معلومات الاصدار

الناشر: مركز فجر عاشوراء الثقافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *